المؤلفات

 التاريخ

الصفحة الرئيسية

 

 

من الملاحظ أن القضايا التأريخية بما لها من رابط وثيقاء مع الحاضر. ونظراً لكونها الرميد الأساسي الذي يمتلكه أبناء الامم والشعوب. نجد أن العلقة الشديدة بين الماضي والحاضر هي من الظاهر الثابتة لدى الشعوب والمجتمع الإسلامي هو أحد تلك الشعوب التي تمتلك رصيد تأريخياً رائعاً بما له من سمات وبصمات تركها على الواقع تنيرالدرب للأجيال القادمة التي تنهل منه كل معين عذب وفي هذا الكراس الصغير يتعرض سماحة الإمام الشيرازي (قدس سره) الى قضية الإمام الحسين (عليه السلام) بما لها من أثر كبير في كشف الحقائق التأريخية. 

وترسيخ المبادء الحقة في نوفص المتطلعين للحق. لقد كانت واقعة كربلاء من أبرز الوقائع التأريخية التي تميزت بخلودها الذي اراده الله لها. وماذاك الا لإخلاص الصفوة المستشهدين فيها فداءً لابي عبد الله الحسين

   فهرس الفصل الأول

 

 

   فهرس الفصل الثاني

 

 

   فهرس الفصل الثالث

 

     من هدي القرآن الحكيم

 

     من هدي السنة المطهرة

(عليه السلام) وتضحية في سبيل الحق سبحانه وتعالى إعلاء لكلمته التي وعد سبحانه بإضهارها على الدين كله ولو كره المشركون. لذا قام هذا العرض هو حصيلة هذا الكراس الذي هو احدى تلك الموارد او النماذج التي  طرحها الامام الراحل (قدس سره) حول قضية كربلاء. تعرض فيه الى قضية الشهادة والحياة الأبدية وذكر الشهداء في واقعة الطف ويوم عاشوراء وكرامات سيد الشهداء وفضله وزيارته والتسبيح بتربيته. وهدف الإمام (عليه السلام) من معركة الطف وواجبات الغرد تجاه عاشوراء، ومواقف الامام السجاد (عليه السلام) واهل البيت (ع) قضية عاشوراء وإقامة العزاء وغير ذلك مما احتواه الكراس الموسوم بـ (قبس من شعاع الإمام الحسين (عليه السلام))

القطع: متوسط

عدد الصفحات:46

عدد الطبعات:1

سنة الطبع: 1422 هـ /2001م