منظمة اللاعنف العالمية تدين وتحذّر من إجراءات الهند ضد المسلمين


 

 

موقع الإمام الشيرازي

 

أدانت منظّمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)التصريحات اللا مسؤولة المسيئة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وآله، التي صدرت عن قيادات حزبية هندية، وما أعقبها من انتهاكات بحق المحتجين المسلمين.

منظمة (المسلم الحر)التي مقرها العاصمة واشنطن دعت السلطات الهندية الى الحكمة ومعالجة الأمور بالشكل الذي يدرأ الفتنة ويحفظ السلم لشعب الهند بكل مكوناته الدينية.

وفيما يلي نص البيان:

تعرب منظّمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن إدانتها الشديدة إزاء التصريحات اللا مسؤولة المسيئة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وآله،التي صدرت عن قيادات حزبية هندية، وما أعقبها من انتهاكات بحق المحتجين المسلمين، محذرة من أجندة خبيثة تسعى الى الفتنة والمساس بالسلم الأهلي والأمن الاجتماعي في تلك الدولة.

إذ اطلعت المنظمة بأسف شديد على التصريحات الغاشمة التي صدرت عن بعض القيادات الرسمية للحزب  الحاكم، وأيضاً ما أعقبه من انتهاكات واعتداءات طالت المحتجين المسلمين على تلك التصريحات، في إجراءات غير منضبطة وعنصرية ارتكبتها قوى الأمن  بحق المواطنين المسلمين، إذ مالت السلطات نحو التصعيد والعنف بدلاً من التهدئة ومعالجة الموقف بما يضمن تفويت الفرصة على الجهات المشبوهة الساعية الى نشر الفوضى والصراعات الدينية والعنصرية.

إن المنظمة تطالب السلطات الهندية بتقديم اعتذار رسمي عن الإساءة للمسلمين عامة ومواطنيها خاصة، ومحاسبة من يقف وراء هذه الاضطرابات بشكل عاجل حفاظاً على وحدة وانسجام الشعوب والمجتمعات الهندية.

 

17/ ذو القعدة/ 1443هـ