دمشق: الشيعة يحيون زيارة الأربعين بحضور استثنائي




 

 

موقع الإمام الشيرازي

 

في الشام ومن جوار ضريح السيدة رقية بنت الحسين بن علي بن أبي طالب (سلام الله عليهم)، أحيا شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم ذكرى أربعينية سيد الشهداء، الإمام السبط، الحسين بن علي بن أبي طالب (صلوات الله عليهم).

وكما في السنوات السابقة، انتقلت جموع المؤمنين والمؤمنات في حافلات من أمام الحوزة العلمية الزينبية المجاورة للحرم الزينبي المطهّر، في الساعة الثالثة من صباح يوم العشرين من صفر، متوجهة الى حرم السيدة رقية (عليها السلام) لأداء صلاة الصبح ثم تنطلق بعدها مسيرة المشاية الى حرم بطلة كربلاء وعقيلة الطالبيين السيدة زينب (عليها السلام).

وقد اشترك في مسيرة الوفاء والولاء الحسينية أساتذة وطلاب وطالبات الحوزة العلمية الزينبية برفقة عشرات الآلاف من المواسين لسيدة كربلاء زينب الحوراء (عليها السلام) من مختلف المناطق السورية،والجاليات المقيمة في الشام، والقادمين الى زيارة العتبات المقدسة في الشام للمشاركة في زيارة الأربعين المباركة من العديد من الدول الاسلامية كالعراق ولبنان ودول الخليج وإيران وأفغانستان.

في السياق، انطلق جمع من المؤمنين من مدينة حمص السورية مشياً على الأقدام قاطعين أكثر من مائة وتسعين كيلومتراً لتقديم العزاء للسيدة زينب (سلام الله عليها).

وجدير ذكره، أن إحياء الأربعين الحسيني من خلال مسيرة المشاية من ضريح السيدة رقية (عليها السلام) الى ضريح السيدة زينب (عليها السلام) كانت قد بدأتها، في العام 1421هـ، الحوزة العلمية الزينبية التي أسسها المفكر الإسلامي الشهيد آية الله، السيد حسن الشيرازي (قده)، في العام 1395هـ.

22/ صفر/1444هـ