فيروس كورونا سيستمر بالتفشي عبر العالم


 

موقع الإمام الشيرازي

 

 

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه ترأس اللجنة الحكومية للطوارئ ومن الواضح أن فيروس كورونا سيتفشى ويستمر في التفشي، حول العالم وفي بريطانيا، خلال الأشهر القادمة, وقمنا بفعل ما يمكن فعله وتمكنا من شراء بعض الوقت الثمين، لكنه الآن أصبح وباء عالمياً وعدد الإصابات سيزداد بشدة.

وأضاف: في الواقع الرقم الحقيقي للإصابات ربما أعلى بكثير مما نعرف. ينبغي علي أن اكون واضحاً، هذه هي أسوأ كارثة للصحة العامة للجيل.

وأوضح بأن بعض الناس يقارنونه بالإنفلونزا الموسمية؛ وأسفاه هذا ليس صحيحاً، بسبب عدم وجود المناعة ضد هذا المرض، فهو أكثر خطورة.

وبين بأن فيروس كورونا سينتشر أكثر، ولا بد أن أصارحكم وأصارح الشعب البريطاني، الكثير من العوائل سيخسرون أحبابهم قبل وقتهم.

وطلب جونسون من المواطنين البريطانيين الذين يعانون من الحمى أو السعال، البقاء في بيوتهم، في إطار المرحلة الثانية من خطة الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا الذي توقع مستشار حكومي أنه ربما يكون قد أصاب الآلاف في البلاد.

ونصحت المدارس بإلغاء الرحلات المدرسية إلى الخارج، كما نصح كبار السن والذين يعانون من مشاكل صحية بعدم السفر للسياحة في الخارج أيضا، وذلك بعد أن انتقلت الحكومة من مرحلة العمل على احتواء الفيروس إلى مرحلة السعي إلى إبطاء انتشاره.

ووصف جونسون انتشار فيروس كورونا بأنه أسوأ أزمة صحية منذ عقود.

وتوفي 10 أشخاص حتى الآن في بريطانيا بعد إصابتهم بالفيروس. ويبلغ عدد الإصابات المؤكدة 569، إلا أن المستشار العلمي للحكومة البريطانية، السير باتريك فالاس، قال إن العدد الفعلي يمكن أن يكون ما بين 5 آلاف و10 آلاف مصاب.

وتقرر في المرحلة الثانية من مواجهة الفيروس حصر إجراء اختبارات الإصابة في الأشخاص الموجودين في المستشفيات.

 

17/رجب/1441هـ