مدينة كربلاء المقدسة تستعد لموسم محرم وصفر


 

موقع الإمام الشيرازي

 

تزامناً مع الاستعدادات الشعبية واستنفار الجهود في المؤسسات الدينية والهيئات والمواكب الحسينية، بدأت العتبات المقدسة في مدينة كربلاء استعداداتها الخاصة لتنظيم الزيارات الدينية خلال شهر محرم الحرام للعام الهجري القادم/1441 وما تتبعها الزيارة الأربعينية في شهر صفر بهدف وضع الخطط التي تسهم في تقديم الخدمات لملايين الزوار المتوقع وصولهم الى المدينة من مدن العراق والعديد من دول العالم.

وقال مدير إعلام العتبة العباسية علي حسين الخباز لـ صحيفة ”الصباح” العراقية: إن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين عقد مؤتمراً تشاورياً موسعاً حضره ممثلون عن الجهات والدوائر الأمنية في المحافظة، فضلاً عن ممثلي الهيئات والمواكب الحسينية في المحافظات على قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة لمناقشة الخطط الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام؛ ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة الطف عام 61 هجرية.

وأضاف أن المؤتمر أكد ضرورة الحرص على الجانب الأمني خلال أيام الزيارة وما قبلها وبعدها، وما يقدم من خدمات سواء المأكل والمشرب بالتعاون مع المواكب الحسينية التي ستشارك في الزيارة، فضلاً عن أهمية إقامة مثل هذه الشعائر لإدامة النهضة الحسينية الخالدة، وأن تكون بالمستوى الذي ينبغي أن تكون عليه مثل هذه المناسبات الدينية.

وأشار الخباز الى أن المؤتمر شهد عرض الخطوط العامة للخطط الأمنية والسبل الكفيلة بإنجاحها، حيث تم طرح جملة من التساؤلات والاستفسارات من قبل مسؤولي الممثليات والوحدات التابعة لها.

وأفاد بأن هناك تعاوناً تاماً بين جميع الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة بهدف إنجاح الزيارة المرتقبة التي تعد واحدة من الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة ويؤديها زوار من داخل العراق وخارجه.

22/ذو الحجة/1440هـ