منظمة اللاعنف العالمية تدين تفجير القاهرة وتطالب بالكشف عن المتورطين


 

موقع الإمام الشيرازي

 

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، مقرها العاصمة واشنطن، العمل الإرهابي الذي استهدف الأبرياء في العاصمة المصرية القاهرة. وفي بيان للمنظمة دعت إلى كشف الجهة التي تقف من وراء هذا العمل الإجرامي.

وفيما يلي نص البيان:

تعرب منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن شديد إدانتها واستنكارها للعملية الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في العاصمة المصرية القاهرة، مطالبة بالكشف عن الجهات المتورطة في تلك الجريمة وإحالتهم للقصاص بأسرع وقت ممكن.

إذ تلقت المنظمة نبأ سقوط العشرات من المدنيين العزل لدى انفجار رهيب هز العاصمة المصرية بالقرب من مرفق طبي، من المرجح أن يكون ناجماً عن تفجير سيارة مفخخة بحسب المعلومات الأولية.

وأفضى التفجير الإرهابي عن سقوط أكثر من عشرين قتيلاً، وما يربو عن ثلاثين جريحاً، معظمهم من المدنيين العزل، فضلاً عن بعض الراقدين في المرفق الطبي المجاور للتفجير.

وفي الوقت الذي تؤكد المنظمة على بالغ أسفها وحزنها للعملية الإرهابية المدانة تطالب بضرورة إجراء تحقيق شفاف للكشف عن ملابسات التفجير والجهات الحقيقية المتورطة في تنفيذه والتخطيط له، مبتهلة للبارئ عز وجل أن يمن على ذوى القتلى بالصبر والسلوان وعلى الجرحى بالشفاء العاجل.

8/ذو الحجة/1440هـ