المرجع الشيرازي يؤكّد: الأخلاق الإسلامية أساس سعادة الحياة الزوجية




 

موقع الإمام الشيرازي

 

زار المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة، جمع من الشباب، من دولة باكستان، تكوّن من طلبة جامعة وعاملين في مجال التجارة، وأصحاب حملات زيارة المراقد الطاهرة المقدّسة في العراق وإيران، وذلك يوم الأحد الثاني من شهر ذي الحجّة الحرام 1440 للهجرة، الموافق للثالث من شهر آب/أغسطس2019م.

في بداية الزيارة، وبعد أن رحّب سماحته بالضيوف الشباب، سألهم عن أعمالهم ومهنهم، وعن حالاتهم الاجتماعية، ثم قال للمتزوّجين منهم:

اجعلوا الأخلاق الإسلامية أساساً لحياتكم الزوجية، حتى تسعدوا في الدنيا وتسعدوا في الآخرة. فعلى الزوج أن يتحلّى بالأخلاق الإسلامية، وهكذا على الزوجة.

كذلك خاطب سماحته العزّاب فيهم، وقال: إنّ الشيطان لبالمرصاد للجميع، وبالأخص للشباب، بنين وبنات. فصمّموا على أن لا يلوثنّكم الشيطان، وهذا أمر مهمّ جدّاً. فتلوّث الإنسان بالذنوب ـ والعياذ بالله ـ في شبابه، يجعله يندم ويأسف ويتحسّر في أيام كبر سنّه وعندما يصل مرحلة المسن.

بعدها أكّد دام ظله، على الجميع من الشباب الضيوف، وقال: اسعوا إلى لملمة الشباب، سواء شباب أرحامكم ومعارفكم، والجيران، وشباب المحلّة والمنطقة، بنين وبنات، وأرشدوهم إلى طريق أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم.

كذلك شجّعوا الشباب على أن يتركوا الغضب في حياتهم، ولا يغضبوا، وهذه وصيّة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله، حيث كرّرها صلى الله عليه وآله ثلاث مرّات، وقال: (لا تغضب، لا تغضب، لا تغضب). وإلاّ فإنّ عدم ترك الغضب، يملأ صحيفة أعمال الإنسان بالكثير مما هو غير جيّد، وفي يوم القيامة يبقى الإنسان حائراً تجاهها ويحير في الجواب عليها أو لا يقدر على الجواب.

وختم سماحته حديثه مع الضيوف، بقوله: أسأل الله عزّ وجلّ أن يوفّقكم، وأشكركم جميعاً، وأدعو لكم بالموفقيّة، وإن شاء الله ترجعون إلى أوطانكم وأهليكم، سالمين وغانمين، وأن يتقبّل الله تعالى زياراتكم وأعمالكم.

 

7/ذو الحجة/1440هـ


www.s-alshirazi.com