المرجع الشيرازي: أيّ واحد منكم يقلّ غضبه يزداد الى رسول الله قربه




 

موقع الإمام الشيرازي

 

زار المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة، جمع من المؤمنين من الكسبة وأصحاب المهن من مدينة كربلاء المقدّسة، من الصمّ والبكم، والناشطين في مجال الخدمة في مجالس أهل البيت صلوات الله عليهم، وفي إعداد طعام الإفطار للصائمين، في يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر رمضان العظيم1440 للهجرة، الموافق للواحد والثلاثين من شهر أيّار/مايس2019 للميلاد.

بعد أن رحّب سماحته بالضيوف، سألهم عن أحوالهم وأعمالهم، وعن أوضاعهم الاجتماعية، وقال لهم:

أنا أشكركم على هذه الزيارة، وأدعو لكم بالموفقيّة في الدنيا والآخرة، وأنتم تدعون لي عند زياراتكم لمراقد الأئمة الأطهار صلوات الله عليهم، وأوصيكم بوصية فيها سعادة الدنيا والآخرة، وهي وصيّة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله، التي قال فيها: لا تغضب، لا تغضب، لا تغضب.

وأوضح سماحته: أي واحد منكم يضبط نفسه ولا يغضب يكون يوم القيامة مع رسول الله صلى الله عليه وآله. وأما إن لم تتركوا الغضب، فستأتون يوم القيامة وصحيفة أعمالكم فيها ألوف من حالات الغضب، وحينها لا يمكنكم أن تدافعوا عن أنفسكم.

وشدّد سماحته، بقوله: فلا تغضبوا في حياتكم مع الأقارب، ولا مع الأرحام، ولا مع الجيران، ولا في السوق، واتركوا الغضب في كل مكان. فأيّ واحد منكم يقلّ غضبه، يكثر قربه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله.

كما أكّد سماحته دام ظله على الضيوف وقال: اسعوا إلى تأسيس جمعية خاصّة بكم وبأقرانكم ولأمثالكم، في العراق، وابدأوا من الصفر، وتوكلوا على الله تعالى حتى توفّقون.

جدير بالذكر، أنّه حضر في هذه الزيارة مع الضيوف من كان يعبّر وينقل لهم بالإشارات كلام سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.

كذلك، التقى الضيوف الكرام بنجل المرجع الشيرازي، حجّة الإسلام والمسلمين السيّد جعفر الشيرازي، وألقى بجمعهم كلمة.

30/ شهر رمضان/1440هـ


www.s-alshirazi.com