أعضاء شورى ولاية باميان الأفغانية يزورون سماحة المرجع الشيرازي




 

موقع الإمام الشيرازي

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته بمدينة قم المقدّسة جمع من أعضاء شورى ولاية باميان في دولة أفغانستان، وذلك في يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1440 للهجرة (21/11/2018م).

قدّم الوفد الزائر تقريراً موجزاً عن فعاليات الشورى في دولة أفغانستان، وبعدها استمعوا إلى توجيهات سماحة المرجع الشيرازي.

في جانب من اللقاء، أشار سماحته إلى مظلومية الشعب الأفغاني في العقد الماضي، ودعا الله سبحانه وتعالى أن يمنّ على الشعب الأفغاني المظلوم كافّة بالنجاح، وبزوال المشاكل والمآسي عنه، والخروج من المشاكل والأزمات برفعة الرأس، لكل ابناء أفغانستان.

وأكّد سماحته على نقطتين مهمتين، وهما:

الأولى: إنّ قيمة عمل كل امرء في يوم الآخرة هو مدى ونسبة إخلاصه، والتزامه بتقوى الله تعالى، وتحلّيه بالأخلاق الحسنة والفاضلة. فعلى المرء أن يسعى دائماً إلى الاهتمام بهذه الأمور الثلاثة، لكي يرتقي في المرتبة والقرب والمكانة له عند الله عزّ وجلّ وأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، أكثر وأكثر.

أما النقطة الثانية فقد بيّنها سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بقوله: الاهتمام بالشباب، بنين وبنات، وتربيتهم. وقد أوضح سماحته في شرحه لهذه النقطة بأنّ شباب اليوم في أفغانستان وفي كل بلد هم صنّاع المستقبل لأفغانستان ولكل بلد. ومن هذا المنطلق اسعوا إلى جذب الشباب، والعمل على تربيتهم وإرشادهم لأجل صناعة مستقبل واعد وزاهر وجيّد لأفغانستان.

هذا، وخلال تواجدهم في بيت المرجعية قام أعضاء شورى ولاية باميان الأفغانية بلقاء نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي.

17/ ربيع الأول/1440هـ


www.s-alshirazi.com