المرجع الشيرازي: بسبب اسم عليّ فقط تعرّض الشيعة لكثير من المشاكل




 

موقع الإمام الشيرازي

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته بمدينة قم المقدّسة، حجّة الإسلام الشيخ علي الرميثي، أحد وكلاء سماحته في دولة كندا، وذلك في يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر ربيع الأول 1440 للهجرة (4/12/2018م).

في هذه الزيارة وبعد أن رحّب به سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، قدّم الشيخ الرميثي تقريراً موجزاً عن فعالياته في كندا، وعن مجالس إحياء أمر أهل البيت صلوات الله عليهم في تلك الدولة، بالأخص إحياء الأيام الفاطمية ذكرى استشهاد مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها.

ثم تحدّث سماحة المرجع الشيرازي وقال: لقد لقي الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه الكثير والكثير من المشاكل. ومن بعده لقي شيعته صلوات الله عليه المشاكل أيضاً، وذلك لسبب واحد من العديد من الأسباب، وهو اسم عليّ صلوات الله عليه.

وذكر سماحته مثالاً على ذلك، وقال: جاء رجل إلى الحجّاج الثقفي، وقال له: عندنا مكرمات في عشيرتنا. قال: ماهي؟ قال: لا يوجد في أبنائنا من الذكور من اسمه عليّ!. فقال الحجّاج: مكرمة والله!

لكن انظر اليوم أين هو الحجّاج؟

وأوضح سماحته، بقوله: كلما يخدم المرء أهل البيت صلوات الله عليهم وينشر فكرهم وثقافتهم صلوات الله عليهم فهذا هو العمل القيّم وهذه هي القيم. واعلموا انّ ما تقومون به لإحياء أمر أهل البيت صلوات الله عليهم وإحياء الشعائر الحسينية والشعائر الفاطمية المقدّستين، ستكون إن شاء الله أرضية لمستقبل التشيّع في كندا.

وأضاف سماحته: واعلموا انّ الأجر على قدر المشقّة. وإلاّ فالحياة الدنيا التي يأتي إليها الإنسان هي ليست للأكل واللبس والراحة، فهذه الأمور هي في الجنّة، والناس يطلبونها في الدنيا ولا يجدونها، كما في حديث قدسيّ عن الله عزّ وجلّ.

وأكّد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: كما عليكم أن تهتمّوا بالشباب كثيراً وبلملمتهم، فقبال الشباب موجات الفساد الفكرية والأخلاقية، الكثيرة والكثيرة.

1/ ربيع الآخر/1440هـ


www.s-alshirazi.com