المرجع الشيرازي يعزي ضحايا الزلزال في إيران والعراق ويدعو إلى مساعدة المنكوبين




 

موقع الإمام الشيرازي

 

قدّم سماحة المرجع الشيرازي دام ظله العزاء لضحايا الزلزال الذي وقع في العراق وإيران، وأدى إلى وقوع المئات من القتلى، وآلاف المصابين والذين أصبحوا بلا مأوى.

ودعا سماحته، في بيان لمكتبه بمدينة قم المقدسة، المؤمنين والمؤمنات كافّة إلى أن يهبّوا، بكل مساعيهم وجهودهم، إلى إسعاف وإعانة المصابين، وجبر ما لحقهم من خسائر، والعمل على تأمين ما فقدوه، وتأمين احتياجاتهم.

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّا لله وإنّا إليه راجعون

أعرب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، عن تألّمه وتأثّره الكبيرين، لما أصاب البلدين إيران والعراق من أذى جرّاء الزلزال الأخير.

لذا يعزّي سماحته دام ظله المصابين بهذه الفاجعة المؤلمة، ويسأل الله تبارك وتعالى المغفرة والرضوان والرحمة الواسعة لجميع الضحايا، والعافية الكاملة والعاجلة لجميع المصابين والجرحى. ويدعو سماحته دام ظله المؤمنين والمؤمنات كافّة إلى أن يهبّوا، بكل مساعيهم وجهودهم، إلى إسعاف وإعانة المصابين، وجبر ما لحقهم من خسائر، والعمل على تأمين ما فقدوه، وتأمين احتياجاتهم.

كما أجاز سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، بصرف جميع الحقوق الشرعية الخيرية والبرّ، وبالأخصّ سهم الإمام عليه السلام المبارك من الخمس، في هذا السبيل، لكي تشملهم رعاية وألطاف مولانا الإمام بقيّة الله الأعظم عجّل الله تعالى فرجه الشريف.

 

24 صفر الأحزان 1439للهجرة

مكتب المرجع الديني

سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله

قم المقدّسة

26/ صفر الأحزان/1439هـ