أساتذة وطلبة من مدينة النجف الأشرف يزورون سماحة المرجع الشيرازي




 

موقع الإمام الشيرازي

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته بمدينة قم المقدسة، جمع من أساتذة وطلبة العلوم الدينية من مدينة النجف الأشرف، من مدرسة الإمام الكاظم صلوات الله عيه العلمية، في يوم الاثنين الخامس عشر من شهر شوال المكرّم1438 للهجرة (10/7/2017م).

في هذه الزيارة استمع الضيوف الكرام إلى إرشادات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، التي ابتدأها سماحته بقوله تبارك وتعالى: (وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ) سورة الشورى: الآية43. فأكّد سماحته على ضرورة التحلّي والالتزام بالصبر والحلم وتجاوز المشاكل واجتناب السلبيات وعدم الاهتمام لها وبها، لما في هذا الأمر من إيجابيات كثيرة، ومنها نيل التوفيق في الحياة وفي الدراسة والعمل وفي كل المجالات في الدنيا، فضلاً عن الأجر والثواب العظيمين والكبيرين في الآخرة.

كما أكدّ سماحة المرجع الشيرازي دام ظله على وجوب الاقتداء بمولانا رسول الله صلى الله عليه وآله فيما مرّ ذكره، وبالأخص في تحمّل المشاق والمشاكل والأذى، مبيّناً أنّ الله تبارك وتعالى قد قال لنا: (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ) سورة الأحزاب: الآية21.

كذلك بيّن سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بأن العلماء والفقهاء الأعلام الماضين، صاروا عظماء وأكابر وخلّدهم التاريخ لتحلّيهم بالصبر والحلم، وتجاوز المشاكل وتحمّلها، ولاجتنابهم للسلبيات وعدم انشغالهم بها، كالشيخ الطوسي والشيخ المفيد والسيد بحر العلوم قدّس الله سرّهم، وغيرهم من العلماء الأجلاء.

هذا، واستمع الضيوف الكرام أيضا إلى كلمة نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي.

 

17/ شوال/1438هـ

 

 

www.s-alshirazi.com